لقاء في أبوظبي بين الشيخ محمد بن زايد ورئيس الأركان الكويتي يؤكد أهمية تطوير الشراكة العسكرية ودعم الاستقرار الإقليمي
أبوظبي- المنشر الاخبارى
بحثت دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت سبل تعزيز التعاون العسكري والتنسيق الدفاعي بين البلدين، خلال لقاء جمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بالفريق الركن خالد درج الشريعان، رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، في أبوظبي.
ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، تناول اللقاء عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى استعراض أوجه التعاون والتنسيق العسكري بين الجانبين، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات والقضايا المرتبطة بالشأنين العسكري والأمني في المنطقة.
وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية مواصلة تطوير مجالات التعاون المشترك بين القوات المسلحة في البلدين، بما يسهم في تعزيز الجاهزية الدفاعية، ويدعم الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة الخليجية.
كما شدد الطرفان على أن الشراكة الدفاعية بين الإمارات والكويت تمثل ركيزة أساسية في العلاقات الثنائية، وتعكس عمق الروابط الأخوية والتاريخية بين البلدين، إلى جانب الحرص المشترك على مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية.
ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة من التنسيق المستمر بين البلدين في المجالات العسكرية والدفاعية، حيث تحرص القيادتان على تعزيز التعاون في التدريب وتبادل الخبرات وتطوير القدرات الدفاعية، بما يواكب التطورات المتسارعة في البيئة الأمنية الإقليمية والدولية.
ويُنظر إلى هذا النوع من اللقاءات على أنه جزء من استراتيجية أوسع لتعزيز التكامل العسكري بين دول الخليج، وتطوير منظومات التعاون الدفاعي المشترك، في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة.









