طهران- أجرت طهران وأبوظبي مشاورات دبلوماسية رفيعة المستوى، حيث أجرى وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، محادثة هاتفية مع نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، جرى خلالها استعراض شامل لآخر التطورات الإقليمية المتسارعة.
وذكرت وكالة أنباء (إرنا) أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول المشهد الإقليمي الراهن، مع تركيز خاص على التداعيات الاستراتيجية للتفاهمات الأخيرة التي تم التوصل إليها بين إيران والولايات المتحدة. وتعكس هذه المحادثة حرص الطرفين على تنسيق المواقف في ظل التحولات السياسية والدبلوماسية الجارية في المنطقة.
من جانبه، شدد عبد الله بن زايد آل نهيان خلال المكالمة على أهمية استمرار قنوات الحوار المفتوحة بين دول المنطقة، مؤكداً أن الحلول الدبلوماسية تظل المسار الأمثل لمعالجة الملفات العالقة وتجاوز التوترات.
كما أعرب الوزير الإماراتي عن تطلعات بلاده بأن تثمر العمليات الدبلوماسية الجارية عن نتائج بناءة وملموسة، تساهم في ترسيخ دعائم السلام والأمن والاستقرار الإقليمي، بما يخدم مصالح شعوب المنطقة في التنمية والازدهار.
وتأتي هذه المكالمة في إطار مساعي طهران وأبوظبي لتعزيز التنسيق المشترك، وضمان عدم انعكاس المتغيرات الدولية على استقرار المنطقة، وسط آمال إقليمية بأن تساهم التهدئة بين طهران وواشنطن في فتح آفاق جديدة للتعاون الإقليمي الشامل.










