استقبل السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، يوم الثلاثاء في العاصمة مسقط، كلا من رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، ووزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، في زيارة رسمية تأتي في إطار الدور الدبلوماسي المحوري الذي تلعبه سلطنة عمان كجسر للتواصل بين إيران والمجتمع الدولي.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن اللقاء الموسع استعرض أحدث المستجدات في مسار المفاوضات الإيرانية–الأمريكية، حيث استمع السلطان هيثم بن طارق من الوفد الإيراني إلى شرح مفصل وإيضاحات حول آخر تطورات هذه المفاوضات بمختلف مساراتها وتعقيداتها الراهنة.
وفي هذا السياق، أكد سلطان عمان على دعم السلطنة المستمر لجهود التهدئة والحوار، معربا عن تمنياته الصادقة بأن تكلل هذه المفاوضات بالنجاح والتوفيق.
وشدد السلطان هيثم على أهمية الوصول إلى تسوية سلمية ونهائية لكافة الملفات العالقة التي تشغل المنطقة، وعلى رأسها ملف البرنامج النووي الإيراني، بالإضافة إلى قضايا حيوية تضمن استئناف وانسيابية حركة الملاحة الدولية وسلامتها عبر مضيق هرمز الاستراتيجي، إلى جانب بحث سبل معالجة التحديات الإقليمية الأخرى ذات الصلة










